هل أنت عربي .. إذن لماذا ترفع رأسك هكذا ..؟؟


 

قمة العرب

 

هل أنت عربي

نعم أنا عربي

وليس عندي فخر

نعيش على أرض

كلها وجع وقهر

نعيش ألف مرض

ونحن نتعلم من أيوب الصبر

لا تسألني كيف أعيش

فحياتي يا سيدي كلها جمر

ليس عندي بيت

ولكن عندي بدل البيت ألف قبر

 

هل أنت عربي

نعم أنا عربي

وحاكمنا هو رسول الرب في الأرضّ

ضاع فينا الشرف

حتى صار أرخص ما عندنا العرضّ

وطني لعبة بيد ملك حقير وأمير أجير

وخائن يحكمنا بالدين والشرع والفرضّ

لا تسألني كيف أعيش

فكل حكامنا كلاب مسعورة

ونحن شعوب أليفة تعرف النباح ولا تعرف العضّ ؟؟

 

هل أنت عربي

نعم أنا عربي

يلعن عمره و حياته

و يلعن الأرض التي ولد فيها يوما

يلعن والديه

حين قرروا أن ينجبوه ويعطوه إسما

يلعن العرب

الذين لا يعرفون سوى أن يقيموا القمما

لا تسألني كيف أعيش

فكل عروبتنا صارت شيء من العدما

حين وضع القوادين على روؤسهم التيجان

ووضع أحفاد الخنازير على روؤسهم العمما ..؟؟

 

\

/

 

على حافة العرب

 

قال لي : أنتم العرب ماذا فعلتم

فنحن وصلنا الى أعلى القممّ

لقد وصلنا إلى قمة ايفرست بمهارة

قلت له : ونحن أيضا مثلكم

وصلنا الى إحدى هذه القمم

لقد وصلنا إلى قمة النذالة والحقارة

 

#بلال_فوراني

 

شاركني برأيك.. ودعني أتنفس حرفك

