ابتعدي ابتعدي ..إن كنتِ تقدّرين على بُعدّي…؟؟


 

%d9%84%d8%a7-%d8%aa%d9%87%d8%af%d8%af%d9%8aإبتعدي
قدر استطاعتكِ عن بساتين وردّي
قدر تحملكِ على عطشّ ودّي
قدر ذكائكِ في صدّي
قدر جزركِ ومدّي
ولا تترددّي
إن كان حبكِ مزاجيّ الطقس
فلم تشاهدي بعد برقي ولا رعدي
لم تشاهدي أعاصير ثلجي ولا بردي
لم تشاهدي كم أنا مهووس بهذا التحدّي
أنا تسونامي الحب في توليد الخرائب
أنا الفيضان الذي قتلَ الركاب وقلبَ القارب
أنا السيلّ االجارف الذي أعلنّها عليكِ حربّ كتائب

هذا ردّي
فابتعدّي .. أو استعدّي
وتحمّلي ان كنت تتحمّلين حقدّي
وعُدّي على أصابعك إن كنتِ تعرفين العدّ
أولاً ..
أنا لستُ رجل مزاجكِ السخيف
ثانياً..
أنا لست إسماً ضاع منه أل التعريف
ثالثاً ..
أنا من زرعَ في عمرك الربيع
بعدما كان خريف
رابعاً ..
أنا الذي جعلتك تلمسّين الغيوم
و النجوم بحرفّي المُخيف
خامساً ..
أنا الذي علمّ سفينة احساسك
فنّ العومّ و الابحار والتجديف
سادساً ..
أنا الذي عجنتُ قلبكِ بالمعجزات
بعدما كان محراباً للتخاريف
سابعاً ..
أنا الهمجّي الذي تعرفيه
لمّ أكن يوماً في حظيرتك داجّناً ولا أليف

فهل اكتفيتِ من العدّ يا شهرزادّي
أم أكمل لكِ رديّ
هل اكتفيتي من الطعنّ والقدّح
والذمّ والجلّدِ
أم أقتلكِ بجرّعة زائدة
من جنوني المُستبدّ
هذا يا شهرزادي العزيزة
بعضُ ما عندي
فلا تُشهّري في وجهي
سيف بُعدكِ ضديّ
أنا رجل موشوم بالغياب
إن كنتِ تفهمين قصدي
ومثلي لا ينفعُ معه
التهديد بالرحيل ولا يُجدي
فابتعدّي يا شهرزادي الجميلة ابتعدّي
ولا تسحبّي السيف المكسور من الغمّد
فلا اسخفّ ولا أتفهّ من احساس
يصيرُ بعد الحرية مثل القيدِ …؟؟

\
/

على حافة الوجع

لا تهدّدي برحيلك عني أرجوكِ لا تهدّدي
قلبي صار مقبرة مشاعر بعدما كان بستاناً من الوردِّ
ذاكرتي عدمّ وإحساسي صنمّ .. والدنيا كلها تقف ضدّي
فلا تهدّدي برحيلك عني إن كنتِ تريدين أن تبتعدي
يكفيني فخراً أنّ كل من سيقطفّ الزهر منك قد جاء من بعدي

بلال فوراني

شاركني برأيك.. ودعني أتنفس حرفك

