لا أنا لك .. ولا أنتِ لي …؟؟


 

%d9%84%d8%a7-%d8%a3%d9%86%d8%a7-%d9%84%d9%83-%d9%88%d9%84%d8%a7-%d8%a3%d9%86%d8%aa-%d9%84%d9%8a

لا أعلم تماماً إذا كانت حبّ حياتي .. فأضعتهُ في لحظة جنون
لا أعرف إذا كانت فعلاً حب حياتي الذي إشتقت له كثيرا كثيرا
كان مشكلتي معها أكبر من أن تفسّره كل قوانين الجاذبية المعروفة
أو تشرح معناه كل نظريات الفيزياء في التقاء الضدّ مع الضدّ الآخر
لقد كانت عقدة كبيرة في حياتي حتى اليوم لم أفهمها ولم أفتش عن حلّها
هي امرأة تعجز كل مفردات اللغة وأبجديتها عن شرحها أو تفسيرها
هي امرأة لم أعرف مثلها وأنا على قناعة بأن الحياة لا تأتي بمثلها مرتين
لا أعلم تماما إذا كانت اليقين الذي لا شك فيه
ولكني أعلم تماما أنها الشك الوحيد الذي عرفت فيه اليقين
أعلم أني رجل بدونها مجرد بيت مهجور يشتاق لصوت الضجيج فيه
رجل ما زال حتى اليوم يكفرّ بشدّة بفكرة الزواج التقليدي والشرقي الباهت
رجل يؤمنّ أنها ستأتي هذه المجنونة التي ترضى به رغم فقره ووجعه وجنونه
رجل يؤمنّ أن الحياة كذبة وهي فقط ستكون الحقيقة الوحيدة التي أؤمنّ بها
رجل يؤمنّ أن الأحلام مجرد وهم إن لم يرى النور سيظل عطشانا ويظل سراب
صدقيني لم أتحدى نفسي .. حين أخترت أن تكوني يوماً حبيبتي
الخسارة وحدها من تعطيك قيمة الأشياء وأنتِ شيء فوق القيمّ والأسعار
عرفت أني سأخسر لا محالة ولم أعطيك الأمل في أنك ستنتصرين يوما عليّ
عرفت أنك ستتوجعين ولم أعطيك الفرصة كي تحضنيني حين أبكي بكل خجلّ
عرفت أنك ستبعين الدنيا كلها لأجلي … في الوقت الذي باعتني الدنيا كلها لأجلك
عرفت أني لا أستحق امرأة مثلك .. وأني مجرد رجل مستعمل لا يصلح لشيء من بعدك

لا تحزني من كلامي ولا من ردات فعلي الغير محسوبة على مقياس قلبك الجميل
الجبال لا تلتقي ولكنها تنهار يا سيدتي قبل أن تلتقي وليس كما قالت أحلام مستغانمي
أنا أؤمن أن الحياة ليست عادلة ولو كان بيدي لكنت غيرت كثيراً من الأمور التي لا تعجبك
ولكن الحياة مجرد طريق تافه لا أجد نفسي فيه أبداً وكأن الربّ خلقني لزمن آخر غير هذا
أستطيع أن أخدّرك ببضع كلمات وأن أجمدّ عقلك ببضع سطور وأن أشلّ عقلك بنظرية ما
ولكن ما الفائدة يا سيدتي اذا كنت سأعود الى مهجعي آخر الليل وأنام على المخدة وحيدا
وأنا أؤمن أن كل رجل تزوج حبيبة رجل ثاني .. وكل امرأة تزوجت حبيب امرأة أخرى …؟؟؟

\
/

على حافة الحب

لا أنتِ شهرزاد ولا أنا يا حبيبتي كنت يوماً شهريار
ولسنا في معركة ننتظر فيها أن يرفع أحدنا راية الانتصار
ولسنا أرض تنتظر في فصل الشتاء هطول الثلج أو الأمطار
الحب يا حبيبتي … ليس مرحلة نختمها بالجنة أو بالنار
بل هو عطشّ … لا يرويه سوى الشوق والحنين والانتظار ..؟؟

#بلال_فوراني

شاركني برأيك.. ودعني أتنفس حرفك

