من أنا ….؟؟؟


تسألني تلك الأنثى من أنا ….؟؟؟؟

رغم أعترافي المتكرر كل  لحظة ضجر ….

بأني نسيان نسيان ….

ولكن الذاكرة تخون كل أنثى …

وتتهرب من دفع ضريبة الماضي ….

أنا يا صغيرتي …

بقية من تائه… وبعض لحظات الألم ….

أعذريني إن لم تعرفيني …

فأنا لا أعرف نفسي …

أكثر من ضحكة مرسومة على طريق .. الوجع ….؟؟؟

*******

*****

***

**

*

لا أعرف الى اي مدى سيصل عهري …

ولا أفهم .. متى يتلون شرفي …

كأني لا أقيس المسافة …

بين العهر والشرف …..

إلا بكلمة …

من أنا ………؟؟؟

*******

*****

***

**

*

لا أجد شهوة في نفسي ….

مثلما مضاجعة مخدتي …

على نوم…

لا يستفيق أبدا .. من حلمي …..؟؟؟

*******

*****

***

**

*

حتى ….

الزهور  تميل بعنقها …

حين نقطفها …..؟؟؟

*******

*****

***

**

*

مازلت تمد نهر الشك حتى سهول التوجسات
لو انتسب ما تبقى من حزن الغد الى اليوم ربما تأتي شهقتك الأخيرة في غير حزن..
لازلت تتذكر أنك يتيم .. وهل نسيت حتى تتذكر..؟
لا يهم…!
لاتكفي هذه العين لما تحمله أنت من دموع

لألوان الزاهية تستدرجك لأن تذكر من جديد

هل تصدق ؟؟؟؟
كل شيء يبدو مؤلما حين يفوت الأوان……


*******

*****

***

**

*

لا تطعني شموخ الوداع بتفاهة الإيضاح .

لا تشرحي لماذا كان علينا أن نفترق.

فأنا أدرك أنه ما كان ينبغي لنا أن نلتقي .

*******

*****

***

**

*

ليس المهم أن نختار من نعيش معهم ..

المهم…

أن نختار من لا نستطيع أن نعيش

بدونهم …؟؟

*******

*****

***

**

*

نسمع هطول الأمطار

ولا نسمع هطول الثلوج

نسمع أنين الآلام الخفيفة

ولا نسمع صمت الألام العميقة

*******

*****

***

**

*

أرجوكم

لا تحاولوا  ان تحسبوا المسافة بين صمتي وكلامهم

*******

*****

***

**

*

وتلهو بنا أوراقُ المسافات ..
والصمتُ يأتي وهُم لا يأتون ..
فننتظرهم برغمِ حضورهم مرّات ..

*************

*************

*************

*************

*************

لا تسألي نفسك من أنا

أنا حلم صغير استيقظ فجأة على وجود الألم

أنا دمعة تاهت فلم تجد سوى النسيان  وطناً لها

أنا عزف حزين في ليل أسود أشبه بلون عيونك السوداء

لا تسألي نفسك من أنا

أنا غريب ….

أعيش عمراً حلمت أن أجده وأحضنه …. لكنه باعني لأول تاريخ يحمل رائحة الماضي

أعيش وحيداً ؟….. أرتمي في أحضان الألم أتلاطم مع الأحزان …أبيع رحماً حملني تسع شهور … أشتري مرايا كاذبة …. وأطبطب على طعنة في ظهري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غريب أنا  ….. أحمل هوية تائــــــه …؟؟؟؟

أرهقتني رحلة الهروب التي أعيشها … أتعبتني أدوار البطولة ومسرحيات النسيان

أي سراب ٍ جئتً أبني عليه قلاعي … أي عمر هذا الذي أقامر عليه في زمن لا يعرف الفصول الأربعة؟؟؟؟

ما عدتً قادراً على تقزيم أحزاني

وابتلاع تنهيداتي … ما عدت قادراً على تجاوز جروحي وسم ضحكة تافهة على وجهي السخيف ما عدت قادراً على إجهاض حروفي …. إنها تتوالد وتحضّر لي جنازة بين السطور؟

أي كلمات حبلى تلك التي تولد من قلبي ولا يفهمها أحد أي سفينة تلك التي أركبها ولا يوجد شاطئ يضمها ……….؟؟؟

غريب أنا …………

غريب عن نفسي عن الضحكة التي أرسمها غصباً على وجهي … وقلبي يغرق في بحر من الأحزان …. غريب عن الوجوه التي تمارس عادة الاستنساخ في لعبة الأقنعة المزيفة

لماذا أعيش دوماً دور الطبيب للناس ……

وظهري مطعون بألف طعنة غدر ؟؟؟؟؟

لماذا دوماً أكابر على نفسي أكسر أوجاعي … أتمر على ذاتي ..أدوس على قلبي

وفي النهاية أجد نفسي وحيداً غريباً تلاحقني أنفاسي تسبقني أنّاتي ….

أنا كما قال الشاعر الرائع نزار …….

أنا نسيان نسيان

أنا مرساة لا ترسو

جرح بملامح إنسان……………..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

60 responses to “من أنا ….؟؟؟

  1. أنـتَ لـغـز صعب فهمه ..
    أنتَ الغموض بعينه ..
    أنت أعجوبة من عجائب الدنيا ..
    أنتَ الحبر المنسكب ألماً .. المنسكب وجعاً .. المنسكب أملاً..
    أنتَ من أنتَ .. يا أعظم أنتَ !

  2. أنا من أنا بدونك
    ورقة خريف على أرصفة العشاق
    تارة يرميها الهوى إلى قلبك
    وهبة يطعنها بلا خجل غدر الزمان
    أنا من أنا سوى ثغر ينمو على ثغرك
    أنا بدونك لا أعرف نفسي …لا أسمع همسي….

    • أنا ما اشتقتُ إليكِ .. ولم يبعثر الحنينُ قلبي فيذرَ كلًّ جزء منه في ناحية ..

      ولم أشعر أن الليل بعد بُعدك طويلٌ طويلْ..

      كأنما أصابته سكتة قلبية فلم يتحرك منذ زمن !

      ولم يختلفْ عليَّ شيءٌ بعد رحيلكْ

      فلم تصبحِ الحياة حالة احتضارٍ مستمرّة مثلا !

      ولم تصبحِ الابتسامة كوجوه الموتى خافتةً باهتةً مخيفة !

      كوني بخير ….
      كوني طيبة ….

      تائــــــــــــه……؟؟؟

  3. و أنا..
    من أنا؟؟
    دمعة مكابر..
    و روح مهاجر في الأحلام..
    أنا..
    تسكنني الأمنيات إلى جانب المحال..
    يسكنني المستحيل و المتاح و الألم و الجروح و الأفراح
    أنا..
    الآآآآآآآه
    و أنت…
    تائه بين الكلمات

  4. العرابة …

    أعشق التيه … لأنه معطوب مثلي
    يسعل مصابا من السل .. لكنه يواصل التدخين
    ويتهكم من وجعه كعجوز ضاحك
    ويتنهد كرخام قبر أبيض
    ويتوهج كالكذب الجميل
    ويتقلب كالطقس المجنون
    وينهار كالمجد الذي لم يولد

    احببت تيهي ….
    لانه مثلي
    مكابر
    عنيد
    مجنون
    وطفل يمص أصابع ذاكرته ….؟؟؟

    كوني بخير
    كوني أنتِ

    تائـــــــــــه ……؟؟؟

  5. الأمير الأحمر ….

    أي رداء تلبسه يا سيدي …
    أي مخدة معجونة بحزننا تنام فوقها ….

    أي صحوة ..
    أي طعنة …

    تجعلني أتسمر … على سريرك ..
    مثل الحلم السابق لأوانه …

    كن بخير … سيدي
    كن حالما …

    تائـــــــــــه ………؟؟؟

  6. واحن اليك حنين العذارى الى حبها الاول والاخير ……..
    واحن اليك حنين السواقي للغدير ……
    واحن اليك حنين الاثداء للفطيم ……
    واحن اليك اليوم وغدا وامس بل الاف السنين…….

    ********************

  7. ثم ماذا بعد ..
    كلما جئتك , وليت وجهك نحو البحر
    ونسيت أنّ حبك مثل الحياة ,
    يستهلكنا قبل أن ندفنه,
    قلل من خطايا الصمت وتعالَ ,
    كل شيء في غيابك صار يشبه الفراغ ,,
    //
    \\
    //
    \\
    واسيني الأعرج ..
    //
    \\
    أجل سيدي ..
    للقطف في أوردتنا .. حنين لا ينتهي ..
    لليد التي تقطفنا …
    عبق ..
    شوق..
    لا يزول …

    ياسمينة,,

  8. تائه ؟؟.
    احقا تائه ؟؟!
    قليل من الاحزان تطغوا على قلب الانسان
    تجعله تائه وغير قادر على النسيان
    تجعله شاعر
    تطلق استصراخ فنان تاه بهذا الزمان
    تلثم خلف اشعارة وقلب تحيطه القضبان
    قضبان خدعه بها الزمان
    تحت شعار حب تحت شعار خدعت انا به منذ زمن
    (لقد قرات ما كتبت (تائه) كتابتك عميقه رائعه لا تخلو من المشاعر تحياتي سوزان)

    • سوزان ….

      تقبلي خالص تقديري .. وامتناني …
      لخطوتك الرقيقة على طريق حرفي ….
      ولوقتك المليء بملايين الضجر .. والصراخ ….

      شكرا لك…
      شهادتك .. طيبة مثلك ….

      لك خالص امتناني ….
      وبقية وجعي ….

      تائــــ,,ــــه

      • نعم يا صديق تائه
        نعم … صديق تائه
        غاب عنه .. وانتعل الغربة رداء له
        ثم ببساطة جاء وقال صديق تائه
        نعم صديق تائه
        اصدقك لاني اعرفك صادقا اكثر مني
        ولكني لم اعرفك ابدا .. جاحدا للعشرة …؟؟؟

        نعم صديق تائه وافتخر بوجود
        افتخر لاني أقول لهم صديقي السابق أنس
        احكي لهم عنك بكثير من الحميمية والوجع
        واقول لهم دوما لم يفهمني احد مثله
        وعندما رحل
        اكتشفت انه لن يفهمني احد بعد اليوم

        لروحك كل الجمال
        لغربتك كل التقدير

        فقد علمتني معنى الجفاف …؟؟

  9. لا تنظر إلى الأوراق التي تغير لونها
    .. وبهتت حروفها .. وتاهت سطورها بين الألم و الوحشة
    .. سوف تكتشف أن هذه السطور ليست أجمل ما كتبت
    .. وأن هذه الأوراق ليست آخر ما سطرت
    .. ويجب أن تفرق بين من وضع سطورك في عينيه
    .. ومن ألقي بها للرياح
    ..لم تكن هذه السطور مجرد كلام جميل عابر
    .. ولكنها مشاعر قلب عاشها حرفاً حرفا
    .. ونبض إنسان حملها حلماً
    .. واكتوى بنارها ألماً

  10. نرحل .. لنبتعد .. تائهون بالقرب
    فنمتهن البعد لنجدنا تائهون
    فيجعلنا الابتعاد اكثر قربا إلى مما كنا نهرب عنه
    هي تلك الدوائر التي تتقن فن احتوائنا ظاهريا
    فنتوه بقطرها ومحيطها
    فنطمح الى زاوية مربع يبدو مستطيلا لنسكنه قد نستند بقامة زاويته
    دمت في ود ودام قلمك نابضاً

  11. أنْتَ تآئهٌ بِالفعل

    لآ يَجيدُ أحداً فَهمكَ

    ولآ يَجيدُ كَيف تُفكِر

    غَريبٌ أنْتَ

    تُغطي روحكَ بِـ رِدآء الإختِفآء

    ولِمآ ؟!

    لآ أحدٌ يعلمُ !

    يتَذآهل في ذهني إنكَ أنتَ كذلكَ لآ تعلم ؟!!

    مُختلفٌ تماماٌ عن البآقي في تَفكيرك || عذراٌ لكنهُ لآ يروقني وأعلمُ إن رأي الأخرين لآ يعني لكْ =)

    حقق الله مُنآك

    [حنآيآ]~

    • شكرا لك
      وبالتأكيد لا يعنيني أن أروقك أم لا
      فمهما كان الشخص جميلا وسخيا ورائعا
      فهناك اناس دوما سيكرهونه
      بغض النظر عن فارق العمر بين طفولة مرتجفة من الحياة
      وما زالت على اول سلم الدنيا
      وبين سفينة أفكار لا يطولها الخائفون الواقفون على الشاطئ

      وعلى رأي المثل يا صغيرة
      اللي ما يطول العنب
      حامضا عنه نقول

      تحياتي لك

      مرحبا بك

  12. من منا لم تمر به لحظات يقف فيها عاجزا عم فهم نفسه
    من انا؟؟؟…كم مرة نطقناها…تساءلنا بها…؟؟؟
    كثيرا ما نتوه في دروب حياتنا….نتوه من أهلنا…من جميع ما يحيط بنا..
    حتى اننا نتوه من انفسنا…ولكن نحاول أن نجد أنفسنا من جديد…وتغدو هنا عظمة المتعة في حياتنا
    متعة البحث عن ذاتنا….وكما قال العبقري جبران”أنا سائح وملاح في آن واحد وفي كل صصباح أكتشف قارة جديدة في نفسي”
    تقبل مروري أيها التائه

  13. كم هو رآئــــع ما يــخطــه قلــمك

    و رائـــــع ما تحمله كلمـاتــــك من مـــشــاعــــر حــب جيــــآاشة

    استمتعت كثيـــرا بقراءة نــــزف قلمك المميـــز

    كم أنـــآ فخوره بــوجــودي هنـــآ

    وسعيــده برؤيـة حروفك ..

    التي ترسم لوحة تسمى شمس الصباح

    التي تغرد بأجمل أصوات الطيورر

    وتفوح بأجمل عبير للورود النرجسيه ،،

    لك منــــــي ارق تحيـــــــة

    و أصـــدق التمنيــــات بدوام التميـــــز و النجــاح

    دُعَ ـِـِاءْ ~

  14. أعجبتني كلماتك برغم اباحيتها ، ففيها الغموض وفيها الجمال وفيها الوضوح ، فيهاالمدح وفيها الرثاء ، فخلف كل كلمة ألف كلمة وخلف كل قصيدة ألف مقصد ، فمشكورة هي الصدفة التي جعلتني التقي بحروفك وكلماتك هذه ، وتحياتي لك ولكل كلمة وقصيدةوحرف هو من قلمك المبدع .

  15. ان الانسان لا يتلقى الامتنان والتقدير لممارسة امر محبب لديه
    واعترف هنا
    ان متابعة هذه الكلمات اصبحت من امتع الامور في يومي
    انا من اتقدم اليك بالامتنان والتقدير لمنحي هذه المتعة
    اشكرا

  16. سابقى اتابع ما بقيت انت تبذل..
    وسابقى استمتع ما دمت تنثر روائعك..
    لروحك المبدعة اجمل تحية

    بالمناسبة
    من اكثر ما يروق لي في كتاباتك: على حافة الوجع
    ما زلت استمتع بكل حرف في مواضيعك حتى اصل الى “على حافة الوجع”
    فلا يسعني الا ان اخذ لحظة هدوء قبل قراءتها حتى اتمكن من تذوق كل حرف فيها
    فهي اشبه ما تكون بطبق التحلية بعد وجبة شهية
    لا يكتمل الشيء الا بها

    روااااائع

  17. اجتاحتني رغبة قوية لنقل بعض من كتاباتك الى مكان اتواجد فيه
    لكنني ارتأيت انه من الذوق ان استأذنك اولا
    فلو سمحت لي نقلت بعضا منها والا فلا
    ولك جزيل الشكر

  18. لاول مرة في حياتي اتنفس عشق الكلام
    وتبدا حكاية عمري مع الايام
    وتتلاحق الاحداث والاحداث وكان كل الذي مضى ماكان
    اليوم بت اتنفس حلاوة الايام
    وبين ذلك كله تسألت
    اين انت ؟
    بالامس كنت الحكاية
    والآن انت نهاية الحكاية
    بالامس كنت انفاسي
    واليوم تنفست ليس من حبك ولكن من عشق الكلام

  19. طيور المدينة العارية
    تلقبه بالمجنون
    لسفره للشهامة مفقودة
    ونومه على أسطح القلوب المريضه
    ومشيه في شوارع الأفكار المخيفه
    ورسمه صورا ولوحات جميله
    لي أناسا جاءوا من الكوكب الأزرق
    وقايضه ابتسامته البريئه
    بضلال من الحزن الباليه
    كي يدفنه في مقبرة الحلم الغائب
    ويصطاد فكر أوهامنا السوداء
    التي تترصدنا في حاجتنا الغريبه
    حيث للبكاء ضرورة حتمية
    في الليل
    يطير المجنون في السماء
    باحثا عن روحا منسيه
    في شواطئ الصمت الأزرق
    حيث القمر يخفي حكايات نجومه
    وحيث الأمواج تنسى نفسها
    أمام صرخة ريح المخيفه

شاركني برأيك.. ودعني أتنفس حرفك

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s